( عنوان الخبر : اعتقال طبيب يجري عمليات وهمية..... - بواسطة : dmeducation - عدد مرات القراءة 429 مرة . )  ( عنوان الخبر : ارتفاع نسبة مرض السكري في..... - بواسطة : dmeducation - عدد مرات القراءة 1,548 مرة . )  ( عنوان الخبر : مرضى السكري أقل عرضة لسرطان..... - بواسطة : dmeducation - عدد مرات القراءة 349 مرة . )  ( عنوان الخبر : المشي .. صحة أكيدة وطاقة..... - بواسطة : dmeducation - عدد مرات القراءة 604 مرة . )  ( عنوان الخبر : اللياقة تفرز جزيئات تحرق الدهون..... - بواسطة : dmeducation - عدد مرات القراءة 566 مرة . )  ( عنوان الخبر : وزراء الصحة في الخليج يناقشون..... - بواسطة : dmeducation - عدد مرات القراءة 129 مرة . )  ( عنوان الخبر : نصف الأردنيات المصابات بالسكري يعانين..... - بواسطة : dmeducation - عدد مرات القراءة 192 مرة . )  ( عنوان الخبر : السكري و مثيلات الانسولين - بواسطة : dmeducation - عدد مرات القراءة 257 مرة . )  ( عنوان الخبر : تناول فيتامين \"د\" يقلص مخاطر..... - بواسطة : dmeducation - عدد مرات القراءة 3,270 مرة . )  ( عنوان الخبر : 50 - 60 % من..... - بواسطة : dmeducation - عدد مرات القراءة 455 مرة . )
أهلا بك زائر موقعنا الكريم أنت لم تسجل دخولك بعد أو أنك غير مسجل لدينا ، للتسجيل كعضو جديد اضغط هنا . كما يرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا
Sponsor - 31/12/2009
تحديد نظام غذائي - 31/12/2009
المنتدى - 31/12/2009

التوت البري يحميك من السكري | السبت 05 سبتمبر 2009 10:17:26 صباحاً

اوتاوا : أفاد باحثون كنديون بأن التجارب التي أجروها على عصير التوت البري الأزرق "بلوبيري" في أمريكا الشمالية، أظهرت أنه قد يساعد على الحد من تراكم الدهون في الجسم والوقاية من بعض الأمراض وفي مقدمها السكري.


وأجرى الباحثون في جامعة مونتريال ومعهد إيرماند فرابيار وجامعة دو مونكتون تجارب على مستخلصات هذا التوت، حيث تبين إن مستخلصاته والنوع البكتيري في قشوره قد يكون مفيداً في مكافحة السمنة والوقاية من مرض السكري، وذلك بعد إجراء تجربة على فئران المختبر.


وأكد الدكتور بيار حداد وهو أستاذ علم الصيدلة في كلية الطب بجامعة مونتريال، أن عصير التوت البري الأزرق يمكن أن يساعد بقوة على منع احتمال الاصابة بمرض السكري والبدانة، مشيراً إلى الدور الذي تلعبه عملية التغيير الكيميائي للمواد في الجسم وتأثير ذلك على الإنزيمات فيه.


وأوضح حداد أن التجارب التي أجريت على فئران مختبر، أظهرت أن هذا العصير منع الارتفاع في مستوى سكر الدم عندها وبإمكانه حماية الفئران الصغيرة المهيئة للإصابة بالسكري من أن تصبح بدينة أو تصاب به.

عدد مرات القرائة : 1,465 مره .

مرات الإرسال لصديق : 0 مره .

مرات الاضافة للمفضلة : 3 مره .

عدد مرات الطباعة : 0 مره .

الأضافة بمواقع المشاركة

أخبار ذات صلة :

المتواجدون الان :

المتواجدون بهذة الصفحة : 0 ( 0 عضو - 0 ضيف ) .

بواسطة :

أجمالى عدد التعليقات 0 تعليق